ميركل ترد على ترامب: المانيا تتخذ قراراتها بشكل "مستقل"

الأربعاء, 11 تموز 2018 الساعة 18:50 | سياسة, عالمي

ميركل ترد على ترامب: المانيا تتخذ قراراتها بشكل

جهينة نيوز

أكدت المستشارة الالمانية انغيلا ميركل الاربعاء ان المانيا تتخذ قراراتها بشكل "مستقل" وذلك ردا على انتقادات الرئيس الاميركي دونالد ترامب الذي اتهم برلين "باثراء" روسيا وعدم المساهمة بشكل كاف في النفقات العسكرية لحلف شمال الاطلسي.

وقالت ميركل عند وصولها الى قمة حلف الاطلسي في بروكسل "يمكننا اعتماد سياساتنا الخاصة ويمكننا اتخاذ قرارات مستقلة" بدون الاشارة مباشرة الى ترامب.

وكان الرئيس الاميركي شن هجوما حادا على المانيا في وقت سابق الاربعاء متهما اياها بانها "رهينة" روسيا في امدادات الطاقة.

وقال ان "المانيا تثري روسيا" مضيفا "انها تدفع مليارات الدولارات لروسيا عن امداداتها للطاقة وعلينا ان ندفع من اجل حمايتها في مواجهة روسيا. كيف يمكن تفسير هذا الامر؟ هذا ليس عادلا".

ويطالب الرئيس الاميركي باستمرار الاوروبيين وخصوصا المانيا بزيادة نفقاتها العسكرية بهدف احترام التزامها برفعها الى 2% من اجمالي ناتجها الداخلي في 2024.


أخبار ذات صلة


اقرأ المزيد...
أضف تعليق



ولأخذ العلم هذه المشاركات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع
  1. 1 السّاموراي الأخير
    11/7/2018
    21:21
    يقول المثل الشعبي:
    سقطت الفأرة من السقف فقال لها القط: الله الله (أي سلامتك!) فقالت له: إن سلمتُ منك نعمة من الله. و هذا هو الوضع القائم بين أوروبا و أمريكا؛ تقيم الولايات المتحدة الأمريكية عشرات القواعد العسكرية في الأراضي الأوروبية منذ نهاية الحرب العالمية الثانية. و هي احتلال بكل معنى الكلمة. و الآن يريد ترامب إقناع الأوروبيين بأن الروسي عدوهم؛ مثلما يريد الإسرائيلي إقناع الأوباش من العرب بأن إيران عدوتهم. لله في خلقه شؤون.

تصنيفات الأخبار الرئيسية

  1. سياسة
  2. شؤون محلية
  3. مواقف واراء
  4. رياضة
  5. ثقافة وفن
  6. اقتصاد
  7. مجتمع
  8. منوعات
  9. تقارير خاصة
  10. كواليس
  11. اخبار الصحف
  12. منبر جهينة
  13. تكنولوجيا