الأوقاف توضح.. حملة افتراءات ممنهجة حول بعض القضايا الدينية لتضليل الرأي العام

الإثنين, 21 أيار 2018 الساعة 22:44 | شؤون محلية, أخبار محلية

الأوقاف توضح.. حملة افتراءات ممنهجة حول بعض القضايا الدينية لتضليل الرأي العام

جهينة نيوز:

اعلنت وزارة الأوقاف، اليوم، إن ما يتم طرحه وتداوله مؤخراً على وسائل التواصل الاجتماعي حول بعض القضايا الدينية أو المرتبطة بعمل وزارة الأوقاف والذي تحول بمعظمه إلى حملة افتراءات ممنهجة ونشر أكاذيب لتضليل الرأي العام وإلهائه بمعارك فارغة لا جدوى منها.

وقالت الوزارة في بيان لها، لقد تركز الطرح بمجمله حول عدة أمور نبين أهمها:

1- القبيسيات: تؤكد وزارة الأوقاف أنه لا وجود لتنظيم اسمه القبيسيات كما أن هذه التسمية التي كانت تعود لفترة معينة لم تعد موجودة الآن ، وإنما توجد حاليا معلمات القرآن الكريم مهمتهم تحفيظ القرآن وتفسيره ويعملن فقط في المساجد بناء على معايير وتراخيص ممنوحة من الوزارة ووفق منهج موحد وفي النور،و الآن وفي عام 2018م وبعد وضع ضوابط وامتحانات التفسير الجامع أصبح عدد المعلمات 1200 امرأة فقط وليس كما يشاع من أرقام لا تمت للواقع بصلة مع العلم إنَّ هؤلاء المعلمات لا يتقاضين أي راتب من وزارة الأوقاف وإنما هُن متطوعات ويعملن تحت إشراف الوزارة ، كما أنهنَّ لسن بديلاً عن الاتحاد النسائي ولا علاقة لهنَّ إطلاقاً بهذا المجال، وقد كان لهنَّ دور مشهود وبارز أثناء الحرب على سورية في مواجهة التطرّف والطروحات الطائفية التقسيمية، بل وكان لهن الدور الرائد في الدفاع عّن الدولة ووحدة الوطن.

2- الفريق الديني الشبابي: ليس حزباً ولا تنظيماً وإنما هو إدارة تتبع لوزارة الأوقاف وتضم الأئمة والخطباء في سن الشباب فقط وتعمل على تدريبهم وتأهليهم ليكونوا أكثر قدرة على مواجهة التطرف والأفكار التكفيرية المسمومة، وهذا الفريق تطوعي لا يتقاضى أعضاؤه أي رواتب، وانتسابهم للفريق لا يعفي أحدهم من الخدمة الإلزامية، وعدد أعضائه لا يتجاوز المئتين من كافة المذاهب الإسلامية وبعض رجال الدين المسيحي ومجال عمل هذا الفريق هو تطوير الخطاب الديني حصرا..

3- بخصوص المدارس الشرعية والمنتسبين إليها ومناهجها: تؤكد الوزارة أنها تقوم بخطة رائدة في تطوير المناهج الشرعية وجعلها أكثر حداثة وانفتاحاً وتضمينها للأسس الفكرية والعقائدية لمواجهة التطرف والإرهاب الفكري، وقد تم تغيير العديد من الكتب وإدخال مواد جديدة تكرّس الوحدة الوطنية والانفتاح الفكري وتعتمد أسلوب الحوار وتدحض حجج المتطرفين وأدلتهم وتنشئ الطالب المعتدل صاحب الرؤية الواضحة والمنهج القويم الذي يستطيع أن يجابه بفكره ومعلوماته الوهابية والإخوان المجرمين، وللعلم فإن عدد المتقدمين للشهادة الإعدادية الشرعية في عام 2018 كان 3687، وفي عام 2009 كان 4849 على خلاف الأرقام التي يتم تداولها دون تدقيق أو دراية بالحقيقة، وأما عدد المساجد فهو 9500 وليس 25000 وتشمل الجوامع الأثرية والجديدة.

وتابعت الوزارة: إن التهجم على الدين والمقدسات والاستهزاء بها والتجريح بالسمعة والكرامات الشخصية وتناول الأفراد بالقدح أو الذم هو فعل مخالف للدستور ويعاقب عليه القانون إضافةً لكونه تحريضاً على الفتنة وتخريباً للمجتمع وخروجا عن أصالة المجتمع السوري وأعرافه وأخلاقه.

واضافت، إن وزارة الاوقاف إذ تهيب بالجميع أن يعتمدوا على الأرقام والوقائع والحقائق لا أن ينساقوا وراء حملات مضللة، ولا تفيد على الإطلاق إلا المتطرفين والتكفيريين الذين يحاربهم الجيش العربي السوري منذ ٧ سنوات ونيف، وأما الكلام الحالي المتداول بهذه المواضيع تحت مسمى الدفاع عن الوطن والحرص عليه فهو لَا يصب إلا بما يفتت الوطن ويقسمه ولا يحترم شهداءه وتضحيات جنوده وجرحاه، إن وزارة الاوقاف تذكر الجميع أن سياساتها جزء لا يتجزأ من سياسات الدولة السورية ومنبثقة عنها ومتماهية معها وبالتالي من غير المنطقي ولا العقلاني أن الدولة التي وقفت بمؤسساتها المختلفة ضد الاٍرهاب والتطرف يمكن أن تتبنى سياسيتين متناقضتين واحدة تحارب الاٍرهاب والتطرف، وأخرى تدعو إليهما!! وتهيب الوزارة بكل من ينقل أو يكتب أن يتوخى الدقة والحذر ويتسم بالأخلاق في كتاباته وذلك حرصا على مصداقية ومستوى المنبر الذي يُنشر فيه اأي موضوع مثل هذه المواضيع. وتؤكد وزارة الاوقاف نهايةً أنها ماضية في عملها في مجابهة التطرف والتكفير من خلال الاعتدال والوسطية وتقديم الإسلام للناس بصورته الحقيقية كما أنزله الله دون كلل أو ملل، ودون النظر الى هذه الحملات او غيرها المشوِّهة لجوهر سياسة الدولة السورية على أكثر من صعيد.

وزارة الأوقاف – دمشق في 5/رمضان/ 1439هــ 21/أيار/ 2018م

المصدر: الصفحة الرسمية لوزارة الاوقاف على فيسبوك


أخبار ذات صلة


اقرأ المزيد...
أضف تعليق



ولأخذ العلم هذه المشاركات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع
  1. 1 عائشة من حماه
    22/5/2018
    07:14
    افضل طريقة لضحض الافترااءات ان تلغى الوزارة من الدولة
    وزارة الاوقاف وزارة معتدية على وزارات الدولة : تملك ابنية ومساكن اكثر من وزارة الاسكان. تأخذ الكهرباء بدون ثمن لانارة 30 الف مسجد وجامع. تعتدي على وزارة التربية والتعليم ولها مناهج خاصة لاتهم الا طائفة دينية معروفة. تعتدي على المجتمع وتوظف ابناء طائفة دينية فقط في الوزارة ويتعذر وجود موظف مسيحي فيها لذا هي وزارة عنصرية وطاتفية بامتياز.هي وزارة مناهضة للدولة تفرض تقافة معينة عل المجتمع. تعتدي على وزارة العدل ولها محاكم خاصة وقوانين خاصة. هي وزارة لتفريخ الارهاب باشكال لاحصر لها. هي وزارة شبه عصابة تنهب المواطنين السزج عن طريق الجوامع ( كأفخاح) لجمع المال بأسم التبرعات والزكاة. هي وزارة ملكية خاصة بعائلة معروفة ولا احد يفهم بالدين غيرهم باختصار هي من اكثر الوزارات شبهة للانحراف وتضليل الناس.
  2. 2 خالد مغربي
    22/5/2018
    07:37
    وزارة الاوقاف خطأ ثقافي واحتماعي وسياسي
    منذ ثلاث سنوات دشنت وزارة الاوقاف جامع مريم في طرطوس واشاعوا انه تكريما للسيدة العذراء مريم بنت عمران. واستغرب المسيحيون هذا الحدث المثير وقرروا ان ينو كنسية باسم احد الخلفاء الاربعة أو على الاقل باسم كنيسة ابو هريرة ردا على جامع مريم في طرطوس . وبعد النحري عن الحثيقة تبين ان الجامع باسم المذيعة التلفزيونية المثيرة مريم يمق من ارواد. ... على حجر الاساس كتب اسماء المتنافسين على الظهور في هذا الحجر المبهور ... الحجر والجامع يؤكدان مانقول. بعض الوزارات صارت تحتال على المواطنين؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ولسا كمان وكمان
  3. 3 أمونة
    22/5/2018
    07:40
    وزالرة الاوقاف اغنى من الدولة وتشحد من المواطنين
    اسألوا عن الحقيقة الشيخ وزير الاوقاف . وهي مافيا الوزارات
  4. 4 ابو جورج
    22/5/2018
    07:56
    وزارة الاوقاف
    شكرا وزارة الأوقاف ورمضان كريم
  5. 5 اكوب
    22/5/2018
    08:27
    ليعلمنا صاحب فضل: ماهي الفائدة من وزارة الاوقاف؟
    ماهي الفائدة من وزارة الاوقاف؟؟؟ غير خدمة طائفة دينية معينة ، وتفريخ التخلف ورعاية الارهاب.
  6. 6 عمر البلخي- درعا
    22/5/2018
    08:36
    وزارة الاوقاف: سلطنة دينية تتقاسم مع الدولة كل شيء
    وزارة الاوقاف سلطنة دينية ظاهرها رحمة وباطنها مخطط اسود لايستفيد منه الا رؤوس تتقنع باسم الدين، وتجر الدولة الى اماكن يرضى عنها كل سلفي حاقد ومتخلف. والسؤال؟ ماذا تقدم وزارة الاوقاف للمواطن العادي الذي لاينتمي للطائفة التي تحتكر الوزارة بءا من البواب الى مرتبة السلطان المحصورة بالشيخ الوزير.
  7. 7 الحاجة أمينة
    22/5/2018
    08:49
    وزارة الاوقاف كنز حقيقي للدولة
    لو اصدر وزير الاوقاف امرا: بنت وزارة الاوقاف لكم ايها المؤمنين 30000 الف مسجد وجامع مؤمنة بالماء والكهرباء والنظافة. وعلى كل من يدخلها للصلاة ان يدفع مبلغ 50 ليرة مقابل ماء الوضوء والكهرباء واجور العاملين . وشاهد الرقم مضروب بخمس مرات كل يوم. ميزانية هائلة تعود الى كل الناس فائدتها. ومن لاينقطع عن الصلاة خمس مراة بالرغم مما يدفع فهو المؤمن الحقيقي الي يقول ان افيد كل الناس بصلاتي ليرضى الله عني والناس ايضا. ومن انقطع فلا خير فيه وكان يأتي للانتفاع بدون مقابل.
  8. 8 ابو قدري
    22/5/2018
    08:53
    لا أحب وزارة الاوقاف
    وزارة الاوقاف: لاتعني لي انها مصدر أي خير.
  9. 9 عمر الارمنازي
    22/5/2018
    13:48
    يجب تفكيك وزارة الاوقاف وتوزيع اقسامها على الوزارات
    يجب تفكيك وزارة الاوقاف وتوزيع اقسامها على الوزارات. ويمنح وزير الاوقاف لقب شيج المشايخ.
  10. 10 يونس الزنون
    22/5/2018
    20:07
    وزارة الاوقاف اربعون عاما حكرا على عائلة السيد
    وزارة الاوقاف هي وقف لال السيد من طرطوس. الا يوجد عائلة ترث هذه الوزارة ؟؟؟
  11. 11 محمود
    23/5/2018
    05:21
    وزارة الأوقاف ضرورة
    وزارة الأوقاف ضرورة في أي مجتمع شرقي, ويا حبّذا ان تقوم بواجبها ,وذلك بتخصيص شيء من املاكها العقارية لذوي الشهداء و شيء من ريع العقارات لتعليمهم وخلق فرص تنمية مستدامة ولو لفترات معينة, وذلك أن الوقف وقف لا يباع ولا يشرى بل يمكن الإستفادة منه.
  12. 12 ناريمان
    24/5/2018
    06:32
    متى يكون واجب الوزارة لايتحقق الا بالاستجداء؟؟
    وزارات الدولة وجدت للتخصص باالاحوال القانونية لقضايا المواطنين وليست للزينة أو للموضة . وقد ورد في التعليق الاخير نوع من التملق على ان وزارة الأوقاف ضرورة في أي مجتمع شرقي ؟؟؟ ويعود صاحب التعلثق المتملق بالقول: مستجديا القيام بواجب وطني واجتماعي بالقول: ويا حبّذا ان تقوم بواجبها ,وذلك بتخصيص شيء من املاكها العقارية لذوي الشهداء... وكلمة ياحبذا مطالبة استجدائية لواجب حتمي لمن ضحوا بارواحهم لحماية الوطن واستجداء ذليل عندما اضاف بالقول: و شيء من ريع العقارات لتعليمهم ... ومتى كانت وزارات الدولة لاتعمل الا اذا تم استجدائها. ويبرر المعلق ويكاد ان يبكي وهو يعتذر بقوله: لخلق فرص تنمية مستدامة واستجداء باذلال اكبر عندما ختم الكلام بقوله: ولو لفترات معينة ... تعليق جبان
  13. 13 عاصفه الجندي
    24/5/2018
    06:48
    انحراف وزارات الدولة سببه خوف المواطنين
    الى محمود أوجه كلامي. اي موظف بالدولة يتقاضى راتبة أو اجره من المواطنين اي كان موقعه أو واجبه. وعندما يتقابل المواطن والموظف يتنمرد الموظف المأجور من قبل المواطنين ويقف المواطن ذليل امام الموظف ويبدأ السجال والابتزاز والتذلل . واذا حصل المواطن على طلبه يكون قد دفع اجرا مضاعفا للموظف دون استحقاق وأخذ حاجته وهو ذليل اليس كذلك يامحمود. صاحب التعليق الاخير. والوزارة اي كان تسميتها وزارة السعادة أو الاوقاف هي مؤسسة حكومية لخدمة المواطنين. وسؤالي موجه اليك يامحمود: لو كان اسمك جورج أو توني؟ هل تقول لي ماهي علاقتك بوزارة الاوقاف؟
  14. 14 الحاجة صبحية
    24/5/2018
    17:06
    محمود تعليقك فيه خوف وتملق لانك مختلف
    لانك يامحمود من طائفة غير الطائفة التي تحتكر وزراو الاوقاف منذ 40 سنة مضت كتبت تعليقك الرخو والهذيل من الخوف بصيغة التملق. اخلصوا من عقدة الخوف. الشيخ وزير الاوقاف لن يثني عليك وسوف يقول: تخاف بقية الطوائف مننا ولن تجرؤ على نتقد وزارة الاوقاف كما يخاف الناس من الدواعش . ووزارة الاوقاف هي من فرخت الدواعش والاخوان وكل نمرود شيطان يتستر باسم الدين. مدارس تحفيظ القران بحلب يحدث فيها العجايب. والدروس الدينية الخاصة والعامة حدث ولا حرج. المؤمن الحقيقي ينعزل في بيته ويتعبد الله ولا حاجة له في وزارة الاوقاف أو جوامعها. ويقول احميني بارب العالمين . اما الضلالية هم المسؤولين عن حماية الله وهم الذين يدافعون عن الله ربهم وحدهم كما تدافع انت عن وزارة الاوقاف. والفرق بينكما : هم ضلالية وانت رجل غلبان.
  15. 15 محمود
    26/5/2018
    05:50
    فانت تعبرين عن نفسك
    رد للسيدة ناريمان لا يستطيع المواطن ان يصدر الأوامر لوزارة الاوقاف بأن تفعل كذا او لاتفعل. لذا حبذا بمعنى التمني .ولفترة معينة لأن الوقف يبقى وقف لايباع ولا يشرى ,حتى الانتداب الفرنسي لم يجرؤ على الغاء امتيازات الاوقاف امّا ماكتبته عن اذلال وجبن فانت تعبرين عن نفسك
  16. 16 محمود
    26/5/2018
    06:02
    نعم ياسيدة عاصفة
    نعم ياسيدة عاصفة ما تقولين هو الحق ,ولكن وجع المواطن لايؤدي الى المطالبة بالغاء الوزارات.كان لدي قريب يعمل سنكري وكان يعمل في مطرانية , وبلغ من المطران ان احبّ عمله واراد توظيفه رسمياً في المطرانية, ولمّا قدم اوراقه للمطران قال له انه لايستطيع توظيفه لأن اسمه في الهوية علي ,وذلك ان الموافقة تاتي من الفاتيكان وعند رؤية الاسم لن يقبلوا بتوظيف مسلم , لذا لو كان اسمي جورج او طوني لفلفت الموضوع وسكوت تام
  17. 17 محمود
    26/5/2018
    06:17
    خوف من الدعوات المشبوهه
    رد للحاجة صبحية نعم خوف من الدعوات المشبوهه, أمّا تملق؟ لمن أتملق؟ نحن مجتمع شرقي لا فكاك من الدين وتاثيره في المجتمع , وما كان لنا دولة الحاد ولن يكون !!! بأي منطق لنا ان نلغي وزارة لأن بعض الخريجين تحولوا ارهابيين الإرهابيون ظهروا من اكثر الاحزاب واكثر الوزارات فهل نلغيها جميعاً ؟ ووزارة الاوقاف والمفتي ما قصّروا وقاموا بواجبهم وسقط من الوزارة الشهداء وهذه شهادة حق لوجه الله
  18. 18 زينة
    27/5/2018
    05:42
    الى السيد محمود
    بطارية السيارة لها قطبان: (موجب وسالب) القطب السالب يوصل بهيكل السيارة أو ( الشاسيه) أما القطب الموجب فهو معزول بشكل جيد عن الشاسية واي تماس خاطىء من الشاسية يولد تيار كبير وخطير. وبمجرد وصولك للقطب الموجب ملكت زمام الحصول على الكهرباء بايصال الحمل لأي نقطة من الشاسيه لانها سلبية بشكل دائم. اجاباتك الثلاثة اتسمت بالهدوء والسلبية لان لديك القدرة على التفاعل مع القوي أو الظالم لتشكل حالة عطاء حتى ولو كانت خطيرة ومدمرة. لأن السالب يأخذ ولا يعطي وهذه الصفة هي طاغية على اجاباتك السلبية. لانها مثل امتصورات السيارة مصممة لامتصاص الصدمات. أو بتعبير اخر أنت متل كيس الملاكمة وجد لتلقي الصدمات. وانت الشخص الملائم لتألق وزارة الاوقاف بكل عيوبها
  19. 19 أمونة
    27/5/2018
    05:59
    الفرق بين الثوري والبوري حرف واحد
    السيد محمود كنا نعتقد من قراءتنا لمشاركاتك في مواضع مختلفة انك ثوري حكيم قادر على الاقناع والامتناع لوجود الظلم أو التصدي له بأسلوب مختلف. لكن اجاباتك الثلاثة عبرت عن انك بوري قادر على نقل المشاكل أو تمريرها بقدر ماتستطيع من التحمل وهذه الحالة غير الثورية تتميز بها النساء لكنها الصفة الطاغية على شخصيتك الهادئة. ولو كان عدوك اعورا سوف تقول له: كنت اتمنى ان يكون لك عينان سليمتان وهي اجابة لاتغير من سلوك العدو وقد تزيد من عدوانيته لانه سيفهم منك انك تسخر منه وبالتأكيد لا تتحداه.
  20. 20 محمود
    27/5/2018
    17:10
    بالرويّة
    كهربائي وميكانيكي السيارات زينة : أضحكتني وانا عيّان , أنا لم أدافع عن ممارسات موظفي الوزارة !!! بل عن وجود الوزارة ككيان مفترض ان يكون نافع ؟ فهل نلغي الوزارات لو فسد موظفوها ؟؟ أصلاً كان من اولويات اهداف الإرهاب ضرب وزارة الاوقاف وفشلوا , فهل نؤدي المهمّة لأننا غاضبون من الوزير والموظفين ؟ بالرويّة
  21. 21 محمود
    27/5/2018
    17:36
    أمّونة دعك من الثورات
    امّونة أمّا بعد التجاوز عن كلماتك البذيئة,لأن الله حباني بجلد سميك يشبه جلد الفيل,نعود للموضوع أنا لم أدافع عن الوزير او موظفيه بل عن كيان الوزارة , لأن بعض المعلكين طالب بإلغائها . اتعظوا بما آل إليه الثوار الكبار من القرمطي ... الى نابليون الذين نهبوا الأوقاف . أمّونة دعك من الثورات في هذا العصر كلّها مبرمجة , الثورة الحقيقية بالفتوحات العلمية الي تشكل نقطة تحول , فما قبلها يختلف عما بعدها . الأوقاف مسألة خلافية بسيطة تعالج بالتأني وليس بالالغاء والتدمير . يكفي تخريب ودمار
  22. 22 أمية
    27/5/2018
    19:40
    جلد سميك يشبه جلد الفيل
    السيد محمود صرح بأن له جلد سميك يشبه جلد الفيل. ولم يتكلم عن صفة الاحساس لذلك الجلد. ليس المهم السماكة لأنه يصمد امام الضرب واللكز, بل نتمنى ان يكون جلدك حساسا ياسيد محمود. أي تشعر بالاذى الذي يصيب الاخرين ووتتحسس لعذاباتهم وقهرهم. يقول المثل: العبد يقرع بالعصا والحر تكفيه الملامة. سلامة جلدك ياسيد محمود وسلامة احساسك اذا حدا عكرك بطريق مسدود.
  23. 23 ام صهيب
    27/5/2018
    20:11
    لايوجد دولة في الدنيا فيها وزارة اوقاف الا ويحكمها التخلف
    الدول الراقية ليس فيها وزارة اوقاف مسيحية أو اسلامية فيها دستور ويحكمها قانون. سويسرا - السويد - بريطانيا - الولايات المتحدة. مثلا ... هل الفتيكان تحشر نفسها بشؤون الناس كما تحشر وزارة الاوقاف نفسها في كل وزارات الدولة عندنا. ورارة الاوقاف هي سلطنة دينية تستحوذ كل الامور بطريقة جائرة لصاح طائفة دينية واحدة. ولو سيطرت على الدستور كانت ستفرض الجزية على بقية الطوائف. وهكذا يريد الصهاينة ياسيد محمود. من اجل ان يتدين الناس جميعا ويدخلول في حرب القمل والبراغيث مثل (الثورة السورية) التي لاتضم الا العاهات . تدين في بيتك حتى ينقطع نفسك والله الذي تعبده هو الذي يعطيك اجرك. اذا دخل احدهم الجامع وصلى يجب ان يأخذ اجره من المواطنين بالعصا واليسف معا. لماذا؟ لان وزارة الاوقاف تعطيه هذا الحق شرعا.
  24. 24 محمود
    31/5/2018
    18:54
    شو ها لقضية?
    امية. عندما لا يستطيع اربع خمس معلقين التركيز على موضوع النقاش , وينتقلون للهجوم بالشخصي فهذا مثل حي للفشل , يبدأ بالبذاءة وينتهي بالعلاك, ضعف منطقكم يعمي بصيرتكم , الاوقاف تبرعات من فقراء المسلمين الاموات لفقراء المسلمين الأحياء, ولكبر حجم الاموال واغلبها عقارات , أُنشئت لها وزارة .. سوء الإدارة متوفر وين ماكان الحمدلله . ولكل الطوائف اوقاف خاصة, شو ها لقضية? هاد الناقص والله؟؟؟
  25. 25 محمود
    31/5/2018
    19:19
    المهم ان لا نفعل مايريدون
    الدول الراقية؟ لم تصبح راقية الاّ بالفكرالحر وليس بالإلغاء كما هو متأصل في نفوسنا. والفاتيكان كان يدير الغرب من الالف الى الياء ويفتش ويصدر فتاوى الاعدام بحق المعارضين حتى جاء من من وضعه عند حده وليس من يلغيه. لكل طائفة لدينا وقف تديره كما تشاء , بل هناك اوقاف ادارتها من الخارج مباشرة, حملة ظاهرها حق وباطنها مجهول , وكما قال الشهيد البوطي كيف نركب المجهول ؟؟؟ بالروية حتى لايُظلم احد . امّا الصهاينة فهم يريدون الرذيلة والفضيلة والدين والالحاد ويريدون للناس ان يكونوا كالسويد وافريقيا الوسىطى اي يريدون كل شيء ولايريدون شيء , وهذا سر قوتهم , الصهاينة اليوم هم سدنة الكعبة وائمة الحرمين والأزهر وبابا الفاتيكان ومدراء اسواق الدعارة واكبر جامعات التكنولوجيا والأمم المتحدة واندية القمار و لكن السؤال هل يديرون وزارة الاوقاف؟ والحمدلله لا. لايهم ماذا يريد الصهاينة لنا
  26. 26 أم كربو من لبنان
    31/5/2018
    22:32
    محمود انت لقطت كلمة بذيئة وصارت علكة بتمك
    قرأت الردود التي ارسلتها الاخوات التي تقول عنهن ان كلماتك البزيئة وانك متمسح متل جلد الفيل وكدت ان تستدرج بعض الاخوات من حيث لايشعرون الى النقاش معك. انت رجال كبير ولا نعلم كيف تحسبها، وشفت مجال للدخول في نقاش سفسطائي مع بعض المشاركات . وبعد شوية رايح تلبس عمامة الشيخ حسون. كلمة اخيرة الاوقاف اللي انت تحاول الدفاع عنها غير مبالية بك ولا بكلامك الذي يشكل زر الرماد في العيون. لو لم تكن رجال كبير كنا كبرنا الكلام معك. وذكرتنا بالمثل: جبنا الاقرع تايشجعنا قام كشف عن راسو وفزعنا . حاج محمود ... وزير الاوقاف ياما مر عليه من شكيلاتك وانت الان تصيد بالماء العكر. جرب توظف بوزارة الاوقاف بالرغم من فهمك اكيد مابيوظفوك بواب لانك من غير طائفتهم. فهمت ياروح امك.
  27. 27 محمود
    1/6/2018
    19:39
    جعلك الله ام سعدو...
    ام كربو ,القرّاء المعلكين يريدون النيل من وجود الوزارة ولما وجدوا معارض, انهالوا بمحاولة التجريح الشخصي,ونسوا الغاءهم الوزارة موضوع النقاش, لذا جلد الفيل مجاز للتعبير بانّي عصي على التجريح وليس على الاحساس, وللحساسية اتخذت جلد الفيل دفاع اول تنزلق عليه تفاهات العالم وكلامهم ككلام ام كربو لاتأثير له , من سوء فهمك تقولين اني مستوظف , كيف وقد بلغت من الكبر عتياً . ابو الشهيد حسون ادّى واجبه في الحياة ناجحا منتصرا ولا حاجة له لأمثالي ,,, بكلامك عن الأقرع وتكبير الكلام بيمشي عند فيصل القاسم , لحقّي حالك , ام كربو اسمك غريب ملفت, ولكنه مو رايحلك جعلك الله ام سعدو...
  28. 28 جمال
    1/6/2018
    22:35
    لا وصاية لأحد على الدين
    شئ غريب هذه المسألة قال تعالى في الكتاب العظيم/ إنا أنزلنا الذكر وإنا له لحافظون . / صدق الله العظيم . والشئ الصحيح أن الدين قد تحول لمنظمات وجمعيات وأشخاص يظنون أن لهم الوصاية على الدين . إن الأزمة الهائلة التي تعاني منها سوريا السبب الرئيس باستعمال الدين كشعار هو المؤسسات التي تتحدث باسم الدين باعتباره ملك شخصي . علما أن الدين الحقيقي موجود في القرآن فقط . وكل الكتب ما عدا القرآن وخطاب الله عز وجل للبشر . عرضة للخطأ والصواب . وأهم شئ المذاهب التي يتم تدريسها باعتبارها فرع من الشريعة الإسلامية . بعكس الأدلة الواردة في القرآن / الذين فرقوا دينهم شيعا كل فريق بما لديهم فرحين / الدين الحقيقي هو الدين المحمدي العظيم الوارد في القرآن الكريم . وكل شئ عدى ذلك هو آراء شخصية . وجميع الفتاوى لا أساس
  29. 29 جمال
    1/6/2018
    22:45
    كل شر لا بد له من محرض وفاعل
    لماذا حدث كل ذلك في سوريا باسم الدين . لماذا لا يوجد هذا الكم الهائل من الكتب التي تدعي الدين في الأسواق وأي قدسية لكل هذه الكتب غير القرآن الكريم . طبعا القرآن الكريم خارج كل نقاش . لماذا لم يستعمل الدين في كل الدنيا إلا في بعض الدول التي تدين بالإسلام قولا . أليس الدين دين محبة وإخاء . أم دين كراهية وتبادل أحقاد . لماذا لم يفعل البوذيون والهندوس مثل هذه الحرب , ربما لأن العقائد لدينا مختلطة الكتاب المقدس . وآراء الأشخاص التي يزعمون أنها من الدين . لتتورط في حرب مدمرة وليثبت بالأدلة القاطعة أنه تم الإساءة لدين الله والرسول . بما سمي الفتاوى والآراء الشخصية . لا بد من إفاقة لهذا التدمير المبرمج للدين خدمة لليهود ولبريطانيا وكل الغرب . مع كل الإحترام والتقدير لدين الله وللرسل .
  30. 30 نور
    5/6/2018
    12:55
    الاوقاف وزارة نشاذ بين الوزارات
    وزارات الدولة مهما كانت اسماؤها فهي لكل المواطنين بكل المفاهيم. اما وزارة الاوقاف فهي لطائفة دينية بعينها لها مناهج تعليم خاصة ومحاكم شرعية خاصة . ومساجد وجوامع خاصة ولباس خاص وسياحة خاصة الخ تربك المجتمع وتبصمة ببصمة خاصة. مثلها مثل شهر رمضان بين اشهر السنة يربك الناس ويرفع الاسعار ويشجع على الاحتكار وتزداد النفوس حقدا وتبصم الناس بطابع خاص وتحرم الجميع بالعصا على عدم تناول الطعام الا خلسة ويخلق ازمات مرورية واقتصادية واجتماعية وينقص من انتاج الدولة بتقليل ساعات العمل نهارا واقلاق الناس ليلا ونهارا بأصوات مكبرات الصوت الخ. من يتصور دولة بدون وزارة اوقاف وبدون شهر رمضان ويقارن بما نحن عليه الان في سورية مثلا والسويد أو أي بلد كان ونترك حكمه للعقل والوجدان أيهما لفضل المأساة أوالملهاة

تصنيفات الأخبار الرئيسية

  1. سياسة
  2. شؤون محلية
  3. مواقف واراء
  4. رياضة
  5. ثقافة وفن
  6. اقتصاد
  7. مجتمع
  8. منوعات
  9. تقارير خاصة
  10. كواليس
  11. اخبار الصحف
  12. منبر جهينة
  13. تكنولوجيا